استخدام الوسائل البصرية لدعم الأطفال غير الناطقين في تدخل تحليل السلوك التطبيقي
استخدام الوسائل البصرية لدعم الأطفال غير الناطقين في تدخل تحليل السلوك التطبيقي ترجمة: أ. شروق السبيعي قد يشكل التواصل تحديًا للعديد من الأطفال غير الناطقين، إلا أن تدخل تحليل السلوك التطبيقي (ABA) يقدم استراتيجيات منظمة تهدف إلى تعزيز قدرة الأطفال على التعبير عن احتياجاتهم وتفضيلاتهم ومشاعرهم. ويُعد استخدام الوسائل البصرية إحدى الاستراتيجيات الأكثر نجاحًا في دعم الأطفال، إذ تساهم في […]
استخدام الوسائل البصرية لدعم الأطفال غير الناطقين في تدخل تحليل السلوك التطبيقي Read More »