الأبعاد السبعة لخدمات تحليل السلوك التطبيقي

الشروط والأحكام للاستشارات النفسية



أولًا: المواعيد والحضور والغياب

  • تُعقد الجلسات مرة واحدة أسبوعيًا في موعد ثابت يتم الاتفاق عليه مسبقًا بين الأخصائي والمستفيد (أو ولي الأمر إن كان المستفيد قاصرًا).
  • يلتزم المستفيد بالانتظام في حضور الجلسات، وفي حال كان المستفيد قاصرًا، تتحمل الأسرة مسؤولية حضوره في الموعد المحدد.
  • يُعد التأخير لأكثر من 15 دقيقة دون إشعار مسبق غيابًا كاملًا.
  • يسمح للمستفيد بتعويض الجلسات عند الاعتذار عن تلقي الخدمة  بعدد 1 مرة بدون عذر رسمي خلال كل اشتراك.
  • يسمح للمستفيد بتعويض الجلسات عند الاعتذار عن تلقي الخدمة لوجود عذر رسمي بحيث لا تتجاوز عدد أيام عدم تلقي الخدمة 2 أيام متفرقة أو متواصلة خلال كل اشتراك.
  • يحق للمستفيد الحصول على تعويض الجلسة في كل مرة لا يتم تقديمها بسبب اعتذار المركز عن تقديم الخدمة.
  • لا يحق للمستفيد تقسيم الوقت لأكثر من جلسة بدون طلب مسبق من إدارة مركز الأبعاد السبعة.
  • للمستفيد الحق الحصول على تعويض بجلسة إضافية إذا تكرر تأخير بدء الجلسة بسبب ظروف المركز  لأكثر من 30 دقيقة بدون إشعار مسبق.
  • لا يحق للمركز إلغاء الجلسة بعد حضور متلقي الخدمة للمركز بدون تبليغ المستفيد مسبقا إلا بسبب ظروف طارئة.
  • أن يلتزم المركز بإبلاغ المستفيد في حال إلغاء أو تأجيل الجلسة بسبب ظروف المركز أو مقدم الخدمة قبل بدء الجلسة بثلاث ساعات.

 

ثانيًا: الخصوصية والسرية

  • يتم التعامل مع جميع البيانات الشخصية والنفسية بسرية تامة، وفقًا لمعايير الممارسة المهنية وأخلاقيات العمل النفسي.
  • لا يتم الإفصاح عن أي معلومات دون موافقة خطية من المستفيد أو ولي أمره، باستثناء الحالات التي تستدعي التدخل (مثل وجود خطر على النفس أو الآخرين)، ووفق ما يجيزه النظام.

 

ثالثًا: السلوك واحترام البيئة العلاجية

  • يجب احترام بيئة الجلسة وعدم التداخل أثناء تنفيذها، سواء حضوريًا أو عن بُعد.
  • يُمنع التسجيل الصوتي أو المرئي للجلسات دون موافقة خطية من مقدم الخدمة و متلقي الخدمة.
  • يحق للأخصائي أو إدارة المركز إيقاف الجلسة أو إنهاء العلاقة العلاجية في حال وُجدت إساءة لفظية أو جسدية أو أي سلوك يتعارض مع قيم وأخلاقيات المهنة.
  • يحق للمركز تغيير مقدم الخدمة متى اقتضت الحاجة المهنية ذلك.
  • يُتوقع من المستفيد (أو الأسرة في حالة القاصرين) التعاون مع الأخصائي في تنفيذ التوصيات والمتابعة لضمان استمرارية التقدم العلاجي.

 

رابعًا: سياسة الإلغاء والاسترجاع

  • يحق للمستفيد الإلغاء و استرجاع كامل المبلغ قبل البدء بتقديم الخدمة بمدة 48 ساعة.
  • يحق للمستفيد الغاء واسترجاع المبلغ خلال 48 ساعة من بدء الخدمة بعد خصم 20% رسوم إدارية.
  • يحق للمستفيد الغاء واسترجاع مبلغ الجلسات المتبقية بعد الجلسة الأولى بعد خصم 20% رسوم إدارية.
  • لا يحق للمستفيد استرجاع المبلغ بعد الجلسة الثانية. 
  • لا يحق للمستفيد استرجاع المبلغ بعد أسبوعين من بدء الخدمة.