الشروط والأحكام للاستشارات النفسية
أولًا: المواعيد والحضور والغياب
- تُعقد الجلسات مرة واحدة أسبوعيًا في موعد ثابت يتم الاتفاق عليه مسبقًا بين الأخصائي والمستفيد (أو ولي الأمر إن كان المستفيد قاصرًا).
- يلتزم المستفيد بالانتظام في حضور الجلسات، وفي حال كان المستفيد قاصرًا، تتحمل الأسرة مسؤولية حضوره في الموعد المحدد.
- يُعد التأخير لأكثر من 15 دقيقة دون إشعار مسبق غيابًا كاملًا.
- يسمح للمستفيد بتعويض الجلسات عند الاعتذار عن تلقي الخدمة بعدد 1 مرة بدون عذر رسمي خلال كل اشتراك.
- يسمح للمستفيد بتعويض الجلسات عند الاعتذار عن تلقي الخدمة لوجود عذر رسمي بحيث لا تتجاوز عدد أيام عدم تلقي الخدمة 2 أيام متفرقة أو متواصلة خلال كل اشتراك.
- يحق للمستفيد الحصول على تعويض الجلسة في كل مرة لا يتم تقديمها بسبب اعتذار المركز عن تقديم الخدمة.
- لا يحق للمستفيد تقسيم الوقت لأكثر من جلسة بدون طلب مسبق من إدارة مركز الأبعاد السبعة.
- للمستفيد الحق الحصول على تعويض بجلسة إضافية إذا تكرر تأخير بدء الجلسة بسبب ظروف المركز لأكثر من 30 دقيقة بدون إشعار مسبق.
- لا يحق للمركز إلغاء الجلسة بعد حضور متلقي الخدمة للمركز بدون تبليغ المستفيد مسبقا إلا بسبب ظروف طارئة.
- أن يلتزم المركز بإبلاغ المستفيد في حال إلغاء أو تأجيل الجلسة بسبب ظروف المركز أو مقدم الخدمة قبل بدء الجلسة بثلاث ساعات.
ثانيًا: الخصوصية والسرية
- يتم التعامل مع جميع البيانات الشخصية والنفسية بسرية تامة، وفقًا لمعايير الممارسة المهنية وأخلاقيات العمل النفسي.
- لا يتم الإفصاح عن أي معلومات دون موافقة خطية من المستفيد أو ولي أمره، باستثناء الحالات التي تستدعي التدخل (مثل وجود خطر على النفس أو الآخرين)، ووفق ما يجيزه النظام.
ثالثًا: السلوك واحترام البيئة العلاجية
- يجب احترام بيئة الجلسة وعدم التداخل أثناء تنفيذها، سواء حضوريًا أو عن بُعد.
- يُمنع التسجيل الصوتي أو المرئي للجلسات دون موافقة خطية من مقدم الخدمة و متلقي الخدمة.
- يحق للأخصائي أو إدارة المركز إيقاف الجلسة أو إنهاء العلاقة العلاجية في حال وُجدت إساءة لفظية أو جسدية أو أي سلوك يتعارض مع قيم وأخلاقيات المهنة.
- يحق للمركز تغيير مقدم الخدمة متى اقتضت الحاجة المهنية ذلك.
- يُتوقع من المستفيد (أو الأسرة في حالة القاصرين) التعاون مع الأخصائي في تنفيذ التوصيات والمتابعة لضمان استمرارية التقدم العلاجي.
رابعًا: سياسة الإلغاء والاسترجاع
- يحق للمستفيد الإلغاء و استرجاع كامل المبلغ قبل البدء بتقديم الخدمة بمدة 48 ساعة.
- يحق للمستفيد الغاء واسترجاع المبلغ خلال 48 ساعة من بدء الخدمة بعد خصم 20% رسوم إدارية.
- يحق للمستفيد الغاء واسترجاع مبلغ الجلسات المتبقية بعد الجلسة الأولى بعد خصم 20% رسوم إدارية.
- لا يحق للمستفيد استرجاع المبلغ بعد الجلسة الثانية.
- لا يحق للمستفيد استرجاع المبلغ بعد أسبوعين من بدء الخدمة.